منتدى الاماكن

منتدى الاماكن

منتدى الاماكن
 
الرئيسية8اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 112 بتاريخ الخميس 7 يوليو - 0:38:20
المواضيع الأخيرة
» سجل حضورك بذكر اسم من أسماء الله الحسنى سبحانه وتعالى
من طرف queen الثلاثاء 17 يونيو - 16:20:54

» عيد فطر سعيد
من طرف A-Prince الخميس 8 أغسطس - 13:22:54

» الــوفـــــــــــاء
من طرف faracha الإثنين 29 يوليو - 4:58:21

» موجز أنباء الشعـــــور...!!
من طرف queen الأربعاء 9 يناير - 16:26:15

» طول الأظافر "يخربش" الصحة!
من طرف عاشقة الجنة الأحد 9 ديسمبر - 11:38:46

» سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من طرف Mira السبت 11 أغسطس - 17:38:45

» هل تعلمت من الحياة بهذه الصورة؟؟؟؟؟؟
من طرف Mira السبت 11 أغسطس - 17:25:18

» وصفة رمضانية
من طرف faracha الجمعة 3 أغسطس - 18:46:48

» بعض الصور من مدينة جيجل
من طرف JiNa الثلاثاء 24 يوليو - 18:40:04

» العد العكسي للمشروع ابتدى يوم 14 جويلة 2009
من طرف JiNa الثلاثاء 24 يوليو - 18:32:51

» سر الاستغفار بالاسحار
من طرف bilal الإثنين 23 يوليو - 12:56:41

» كل عام وانتم بخير
من طرف الزعيم السبت 21 يوليو - 1:39:35

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

اهلا بك يا زائر
عدد مساهماتك 0 وننتظر المزيد


شاطر | 
 

 الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عقلية_DZ
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar

مبسوط
ذكر
عدد المساهمات : 1806
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 29
الموقع : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المزاج : الحمد لله

بطاقة الشخصية
الوطن: الجزائر
حالتك في المنتدى:

مُساهمةموضوع: الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده   الإثنين 29 مارس - 3:57:27

عن ابن عباس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب. صحيح الجامع للسيوطي تخريج الألباني حديث صحيح.
وقال صلى الله عليه وسلم (إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء )

معلومة مهمه وجيده


الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده؟


[/size]

صورة مجهرية لنوع من أنواع البكتريا
اسمها Helicobacter pylori والتي تعيش في الفم وفي خروجها من الفم إلى
الطعام يمكن أن تسبب عدة أمراض منها القرحة المعدية
فالنفخ في الطعام والشراب أو إخراج النفس فيه عادة يومية يفعلها الإنسان
دائما عندما يأكل أو يشرب شيئاً ساخناً بغرض تبريده، ولكنها للأسف عادة
خاطئة جدا وقد تؤدي والعياذ بالله للإصابة بداء السكري أو إلتهاب الأغشية
المبطنة للمعدة القرحة Ulcer) ).
عن ابن عباس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه واله وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب.
وقال صلى الله عليه وسلم (إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء )
وفي هذا الحديث نهي للشارب أن يتنفس في الإناء الذي يشرب منه، سواء انفرد
بالشرب من هذا الإناء، أو شاركه فيه غيره، وهذا من مكارم الأخلاق التي
علمها النبي صلى الله عليه واله وسلم لأمته، لتترقى في مدارج الكمال
الإنساني .

أما من الجانب العلمي..
ففي الإنسان تعيش بكتيريا يكون عددها أكثر من عدد خلاياه ولكنها بفضل الله
ورحمته نافعة للجسم وغير ضاره بحيث أنها تقوم بعمليات تنشيط التفاعلات
الحيوية وأيضا تنشيط التفاعلات اللازمة للهضم.
وتوجد بعض من هذه البكتيريا بالملايين في الفم، ونوع من هذه البكتيريا يسمى Helicobacter pylori كما هو موضح في الصورة التالية:



شكل البكتيريا ومكان تواجدها بالمعدة
ولكن تلك البكتيريا عند خروجها من الفم تكون ضاره بدرجة كفيلة أن تقتل ذلك
الإنسان في بعض الأحيان وأن تصيبه بمرض خطير في أحيان أخرى.
تقوم تلك البكتيريا عندما تخرج من الفم بواسطة النفخ بالتحوصل على الطعام
الساخن حيث أن البكتيريا كائنات حساسة للحرارة فتقوم بحماية نفسها
بالتحوصل ثم يتناول الإنسان ذلك الطعام حيث تتواجد البكتيريا فيه بشكل
كبير جدا وتكون في أتم الاستعداد للدخول إلى داخل الجسم، تخيل كم مرة يقوم
الإنسان بالنفخ في ذلك الطعام وكم هي كمية البكتيريا المتواجدة فيه! ثم
يقوم الإنسان بتناول ذلك الطعام مع تلك البكتيريا المتحوصلة.
تبدأ الرحلة من الفم ومن ثم المرئ إلى أن تصل إلى المعدة فتقوم تلك
البكتيريا بالتنشيط و إفراز انزيم اليوريا Urease enzyme الذي يسبب التهاب
الأغشية المبطنة للمعدة مسببا بذلك خرقا في الجدار حيث تبدأ المعدة بهضم
نفسها وحدوث تآكل بجدار المعدة مما يؤدي إلى هضم المعدة لنفسها.
آلية عمل البكتيريا وحدوث القرحة داخل المعدة
أيضا تسبب تلك البكتيريا ضعفا في إفراز الأنسولين بالبنكرياس مما يؤدي إلى
ارتفاع نسبة السكر بالدم وحدوث مرض السكري. وكما يقول المثل العربي بأن
الوقاية خير من العلاج

[/size]
[/size]






{ 1.
2. 3. 4. 5. 6. 7. 8. 13. 14. 15. 16. 17. 18. 19. 20. 39. 40. 41. 42. 43. 44.
9. 10. 11. 12.
21. 22.
23. 24.
25. 26.
27. 28. 31. 32. 33. 34. 35. 36.
37. 38.
45. 46.
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الجزائري
مشرف
مشرف
avatar

مبسوط
ذكر
عدد المساهمات : 1251
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
العمر : 33
المزاج : الحمد لله

بطاقة الشخصية
الوطن: الجزائر
حالتك في المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده   الإثنين 29 مارس - 8:20:32

شكرا رشيد على الافادة


لا بد من صنع الرجال ، ومثله صنع السلاح
وصناعة الأبطال علم فى التراث له اتضاح
ولا يصنع الأبطال إلا فى مساجدنا الفساح
فى روضة القرآن فى ظل الأحاديث الصحاح
فى صحبة الأبرار ممن فى رحاب الله ساح
صور وسائط
{ 1.
2. 3. 4. 5. 6. 7. 8. 13. 14. 15. 16. 17. 18. 19. 20. 39. 40. 41. 42. 43. 44.
9. 10. 11. 12.
21. 22.
23. 24.
25. 26.
27. 28. 31. 32. 33. 34. 35. 36.
37. 38.
45. 46.
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عقلية_DZ
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar

مبسوط
ذكر
عدد المساهمات : 1806
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 29
الموقع : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المزاج : الحمد لله

بطاقة الشخصية
الوطن: الجزائر
حالتك في المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده   الإثنين 29 مارس - 14:08:02

شكر وتقدير لمرورك يا السي محمد الله حفظك

سيبصققغفعتاللاؤلاؤ


العزة






{ 1.
2. 3. 4. 5. 6. 7. 8. 13. 14. 15. 16. 17. 18. 19. 20. 39. 40. 41. 42. 43. 44.
9. 10. 11. 12.
21. 22.
23. 24.
25. 26.
27. 28. 31. 32. 33. 34. 35. 36.
37. 38.
45. 46.
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
faracha
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar

رايق
انثى
عدد المساهمات : 2132
تاريخ التسجيل : 02/06/2009
العمر : 24

بطاقة الشخصية
الوطن:
حالتك في المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده   الإثنين 29 مارس - 14:12:53

سبحان الله
شكرا رشيد على الافادة
معلومة قيمة
تحياتي
فراشة
{ 1.
2. 3. 4. 5. 6. 7. 8. 13. 14. 15. 16. 17. 18. 19. 20. 39. 40. 41. 42. 43. 44.
9. 10. 11. 12.
21. 22.
23. 24.
25. 26.
27. 28. 31. 32. 33. 34. 35. 36.
37. 38.
45. 46.
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عقلية_DZ
عضو ملكى
عضو ملكى
avatar

مبسوط
ذكر
عدد المساهمات : 1806
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 29
الموقع : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المزاج : الحمد لله

بطاقة الشخصية
الوطن: الجزائر
حالتك في المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده   الإثنين 29 مارس - 14:17:31

شكرا لمرورك ي لالا سارة منورتنا


العزة






{ 1.
2. 3. 4. 5. 6. 7. 8. 13. 14. 15. 16. 17. 18. 19. 20. 39. 40. 41. 42. 43. 44.
9. 10. 11. 12.
21. 22.
23. 24.
25. 26.
27. 28. 31. 32. 33. 34. 35. 36.
37. 38.
45. 46.
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مـــى
نائبة المدير
نائبة المدير
avatar

مخربها
انثى
عدد المساهمات : 11237
تاريخ التسجيل : 20/04/2009
العمر : 27
الموقع : من بلادى (مصر)
المزاج : كلون تراب ارضـــى

بطاقة الشخصية
الوطن: مصر
حالتك في المنتدى:

مُساهمةموضوع: رد: الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده   الأربعاء 7 أبريل - 23:23:01

سبحان الله

معلومات رائعة
ربنا يحفظنا جميعا

شكرا رشيد
جزاك الله خيرا اخى وافادك الله
{ 1.
2. 3. 4. 5. 6. 7. 8. 13. 14. 15. 16. 17. 18. 19. 20. 39. 40. 41. 42. 43. 44.
9. 10. 11. 12.
21. 22.
23. 24.
25. 26.
27. 28. 31. 32. 33. 34. 35. 36.
37. 38.
45. 46.
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاماكن :: (.•ˆ•… الصحة وطرق وتجارب للحفاظ عليها …•ˆ•.)-

مواضيع ذات صلة

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك